مع تعدد وتنوع قصات الشعر المختلفة، والتي دائمًا ما تلعب دورًا بالغ الأهمية في تكوين مظهر خارجي مواكب لأحدث صيحات الموضة، لا بد لتطبيق هذه القصات بشكل فعلي من التمتع بشعر عالي الجودة ومناسب لمختلف متطلبات القصات من لمعان وانسيابية وما إلى ذلك .

وبما أن الكثير من الأشخاص يعانون من مشاكل عدة على صعيد الشعر، وهو ما قد يحول بينهم وبين القيام بالقصات التي يرغبون بها، فإن الإقبال على اكستنشن الشعر الطبيعي أمرًا متوقّعًا للغاية، وسنتعرف معًا في هذا المقال على أهم الفروقات ما بين وصلات الشعر الطبيعية ونظيرتها الصناعية .

الفرق بين اكستنشن الشعر الطبيعي والصناعي

لنبدأ الآن بالتعرف على أهم نقاط الاختلاف ما بين الشعر الطبيعي والشعر الشعر الصناعي :

الجودة الأولية :

بالنظرة الأولية إلى المنتجين، سنجد تفوّقًا واضحًا لوصلات الشعر الطبيعي؛ فنجدها غالبًا ضمن عبوة مغلقة بشكل جيد، وهو ما يساعد على المحافظة على جودتها ونظافتها، بالإضافة لبيان مصدر الوصلات ضمن معلومات العبوة بشكل موثوق وصريح .

في حين نجد أن وصلات الشعر الصناعي غالبًا ما تأتي ضمن علب بدائية التصميم لا تضمن المحافظة على نظافة وجودة الوصلات كما يجب، ناهيك عن عدم اشتمالها على المعلومات اللازمة حول هذه الوصلات، وفي مقدمتها مصدرها .

من حيث الكلبسات :

بدايةً، إن المقصود بالكلبسات هو الأداة المرفقة بالوصلات والمساعدة على تثبيتها أثناء استعمال الوصلات . وتتميز كلبسات اكستنشن الشعر الطبيعي بعدم تسببها بأي إزعاج على صعيد الشعر أو الرأس، علاوةً على أمانها المضمون من الناحية الطبية على صحة الشعر

كما تكفل كلبسات وصلات الشعر الطبيعي عدم انزلاق الوصلات خلال الاستعمال .

أما وصلات الشعر الصناعي فهي على النقيض تمامًا، فمن ناحية الاستعمال لا تحظى بالآمان الطبي على صحة الشعر، كما أنها لا تعد مريحة للمستخدم ذاته، كذلك فإنها لا تكفل لكِ عدم الانزلاق خلال الاستعمال؛ فهي لا تحتوي على السيليكون المثبت كما هو الحال في اكستنشن الشعر الطبيعي .

جودة الشعر :

يحظى اكستنشن الشعر الطبيعي بجودة عالية للغاية؛ حيث يتميز بكونه شعر ريمي، بالإضافة لانسيابيته المبهرة، ناهيكِ عن أنه لا يتشابك البتة، فهو مناسب لمختلف قصات الشعر بما فيها القصات الشائعة حاليًّا .

في حين أثبتت التجارب عدم تناسب وصلات الشعر الصناعي مع عدة قصات؛ نظرًا لعدم انسيابيتها، إضافةً لكثرة تشابكها ببعضها البعض، كما أن هذه الوصلات ليست ريمية .

ملاحظة : المقصود بالوصلات الريمية هي التي تم قصها من رأس الشخص المتبرع بحالتها الطبيعية دون أن تخضع لأية مشاكل من شأنها الإخلال بجودتها المطلوبة في الأسواق .

من حيث الألوان المتوفرة :

لا تتوفر وصلات الشعر الصناعي سوى بألوان قليلة للغاية قد لا تتعدى العشرة كحد أقصى، في حين أن وصلات الشعر الطبيعي تتوفر ضمن الأسواق بأكثر من خمسة وعشرون لون مختلف .

الاندماج بالشعر الأصلي :

تحظى وصلات الشعر الطبيعي باندماجية عالية مع الشعر الأصلي الموجود مسبقًا، فقد لا يلحظ البعض تركيبكِ لاكستنشن الشعر الطبيعي أساسًا ! .

وذلك على خلاف وصلات الشعر الصناعي، والتي يسهل كشف حقيقتها ويصعب اندماجها مع بقية الشعر .

قابلية الغسل :

تحظى وصلات الشعر الطبيعي بقابلية على الغسل، فيمكنكِ غسلها متى ما لمستِ الحاجة لذلك، ولا يشترط للإبقاء على جودتها بعد الغسل سوى الغسل بوساطة منتجات ذات موثوقية طبية عالية، فيمنع غسل اكستنشن الشعر الطبيعي بمنتجات تتضمن مواد كيماوية .

ولكن، وصلات الشعر الصناعي غير قابلة للغسل، فنجدها بعد الغسل تصبح أكثر تشابكًا .

ختامًا، لقد تعرفنا معًا في هذا المقال على أهم الفروقات الشائعة ما بين وصلات الشعر الطبيعي وما بين وصلات الشعر الصناعي