معرفة أنواع الشعر الموجودة أمر ضروري إذا أردنا العناية بالشعر بشكل صحيح. عندما لا نعرف ما هي الاحتياجات الأساسية التي يحتاجها شعرنا ، فمن الطبيعي ألا نعتني بها بالشكل المناسب ، وذلك عندما تتدهور صحة شعرنا.

لهذا السبب ، فإن التحدث إلى متخصصي الشعر الذين يعرفون كيفية تقديم المشورة لنا بشكل صحيح هو أمر سيساعدنا في إيجاد حلول الشعر المناسبة لشعرنا

شعر ناعم

يمكن أن يكون الشعر الناعم هشًا إلى حد ما ، ولكن تتميز بأنها أقل حجمًا من المعتاد. بشكل عام ، تكون قساوة هذا الشعر أقل من الشعر السميك.

شعر عادي

الشعر الطبيعي هو الشعر الذي لا يكون ناعمًا جدًا ولا كثيفًا جدًا. هذه هي الحالات التي يكون فيها أكثر ما يلاحظ في حالة حدوث تصغير مبالغ فيه ، وحيث يصبح الشعر هشًا بشكل مفرط إذا لم نعتني به جيدًا.

شعر كثيف

الشعر الكثيف يزن أكثر ويشغل مساحة أكبر وحجمًا أكبر. لهذا السبب فإن رعايتها تختلف عن العناية بالشعر الأملس ومن المهم التفريق بينها جيدًا إذا أردنا العناية بالشعر بطريقة معينة بناءً على احتياجاته.

الشعر على أساس قوامه

يختلف الملمس أيضًا اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على نوع الشعر و يتم تعريفه بشكل كبير من خلال إنتاج الزهم الذي تمتلكه فروة رأسنا. اعتمادًا على الغدد الدهنية لدينا ، سيكون الشعر زيتيًا إلى حد ما أو أقل ، وهو أمر مهم جدًا للعناية به إذا أردنا أن يبدو شعرنا نظيفًا ولامعًا.

شعر جاف

شعر جاف هو الذي ينتج دهون أقل. هذا يعني أنه يمكن أن يبقى أنظف بصريًا من الزيت. بطبيعة الحال ، فإن سوء الرعاية سيجعلها تبدو هشة وذات ملمس يذكرنا بالقش.

لهذا السبب، يحتاج هذا الشعر إلى ترطيب إضافي للبقاء في شكل أفضل ومظهر صحي ولامع.

شعر عادي

لنفترض أن هذه ستكون الحالة المثالية للشعر. يبدو لامعًا وليس زيتيًا جدًا أو جافًا جدًا. في هذه الحالات ، من المهم الحفاظ على العناية بالشعر باستخدام منتجات محددة للشعر العادي.

نوع الشعر المختلط

يبرز هذا النوع من الشعر لكونه زيتيًا في الغالب ولكنه أكثر جفافاً في الأطراف ، مما يجعل من الصعب التحكم في تصفيفة الشعر. عادة ما يكون الشعر أكثر من المعتاد مما تعتقد ، وفي كثير من الأحيان يكون سببه الاستخدام المفرط للمنتجات الضارة على الشعر والتي تنتهي بالتأثير على حالته.

الشعر الدهني

الشعر الدهني لديه إنتاج دهني أعلى من المعتاد ، مما يجعل رؤية الأوساخ أسهل. لهذا السبب ، يحتاج الشعر الدهني عادة إلى غسل أسبوعيًا أكثر من الشعر العادي