عمليات التجميل في تركيا

تركيا تعد الوجهة الأولى، للشخص الباحث عن إجراء العمليات التجميلية بمختلف أنواعها، حيث تحظى تركيا بالعديد من المقوّمات، التي تؤهلها لتكون الخيار الأول، دون غيرها من البلدان الأخرى.

تعددت عمليات التجميل في تركيا، ولاقت رواجاً بين العديد من الأشخاص، فمنها عمليات التجميل الجراحية، والتي تحتاج إلى التدخل الجراحي، ومنها عمليات التجميل غير الجراحية، والتي تعتمد على أحدث التقنيات العالمية، وإليكم أهم العمليات التجميلية بالتفصيل:

 

عمليات تجميل الوجه في تركيا :

في يومنا هذا؛ ظهرت العديد من العمليات التجميلية الخاصة بالوجه، منها الجراحية وغير الجراحية، والتي تساعد في الحصول على وجه مشرق وجذاب، وخالي من أي نوع من أنواع التجاعيد أو الترهلات، ومن هذه العمليات:

  1. حقن الوجه

حقن الفيلر: يعتبر حقن الفيلر من الإجراءات التجميلية غير الجراحية للوجه، حيث يعمل الفيلر على التخلص من الترهلات والتجاعيد، من خلال ملء الفراغات تحت الجلد، عن طريق حقنه في المناطق التي تعاني من التجاعيد والترهلات، كما يحتوي الفيلر على مواد طبيعية، مثل؛ الكولاجين، وهو يعتبر إحدى العناصر الأساسية، التي تضفي على الوجه؛ الحيوية والإشراق.

حقن البوتكس: يتم حقن البوتكس ليعمل على إزالة التجاعيد من الوجه، كزاوية العين، وخطوط الجبين، وبين الحاجبين، بالإضافة إلى تجاعيد الفم والرقبة والذقن، وذلك من خلال بسط العضلات وإرخائها،

الميزوثيرابي: حقن الميزوثيرابي يعتبر علاج آمن للبشرة. يتكون الميزوثيرابي من بعض الفيتامينات والبروتينات والمعادن، بالإضافة إلى المستخلصات النباتية، لذا فهو يعمل على تجديد خلايا البشرة، مما يجعلها أكثر حيوية وإشراقاً.

تختلف تكلفة حقن الميزوثيرابي، تبعاً لحالة المريض، ومدى المشاكل التي يعاني منها في الوجه، وعدد الجلسات اللازمة للوصول إلى النتيجة المطلوبة،

حقن البلازما : حقن البلازما يعتبر إجراء طبيعي، فيه يتم استخلاص البلازما من دم الشخص نفسه المقبل على إجرائها، وتعمل البلازما على تحفيز الكولاجين والدورة الدموية في البشرة، مما يؤدي إلى الحصول على بشرة نقية وصافية.

وفقاً لعدد جلسات حقن البلازما، التي يتم إجراءها للشخص،

 

  1. تجميل الوجه بالخطوط الذهبية في تركيا :

الخيوط الذهبية تعتبر إجراء تجميلي غير جراحي، تصنع من الذهب الخالص، يمتصها الجلد في فترة تتراوح ما بين تسعة أشهر إلى سنة مع الاحتفاظ بفاعليتها، حيث تعمل على شد تجاعيد الوجه، وإزالة خطوط الجبهة، والتخلص من الترهلات في كلٍ من الوجه والذقن والرقبة، مما يعمل على إعادة النضارة للوجه.

 

  1. شد الوجه جراحياً

تعتبر عملية جراحية بسيطة، تعرف باسم Rhytidectomy، وتعتبر الإجراء الأنسب في حالات الترهل الشديد والتجاعيد العميقة، والتي يصعب التخلص منها بتباع الإجراءات التجميلية غير الجراحية. تعمل عملية شد الوجه الجراحية على التخلص من الترهلات والتجاعيد، بالإضافة إلى إعادة نضارة الوجه، وجعله أصغر سناً.

 

  1. تقشير الوجه:

هناك العديد من أنواع تقشير الوجه؛ منها الكيميائية وأخرى الطبيعية، والتي تعتمد على الوصفات المنزلية، وإليكم أنواع تقشير الوجه:

التقشير الكيميائي: يعتبر التقشير الكيميائي إحدى أنواع التقشير الأكثر فاعلية، حيث يعمل على إزالة الطبقات الخارجية من الوجه، والجلد الميت، نظراً لاحتوائه على عدد من المواد الكيميائية الفعالة، وهناك ثلاث أنواع من التقشير الكيميائي، وهي:

  • تقشير كيميائي سطحي: يعمل على تقشير الطبقة الخارجية من البشرة، دون التغلغل إلى أعماق الجلد، ويعالج آثار الندوب البسيطة، وأثار حب الشباب غير العميقة.
  • تقشير كيميائي متوسط: يتغلغل التقشير المتوسط لطبقة أعمق نسبياً من التقشير السطحي، ليعمل على تقشير الوجه بفاعلية أكثر، ويعالج آثار الحبوب الأكثر عمقاً، والتجاعيد الخفيفة.
  • تقشير كيميائي عميق: يصل إلى أعمق طبقة في الجلد، لعلاج آثار الحروق والجروح، والقضاء على التجاعيد العميقة، ولكنه يعتبر من أصعب أنواع التقشير الكيميائي.

 

تقشير الوجه بالليزر: يتم تقشير الوجه باستخدام أشعة الليزر شديدة الدقة، حيث يتم تسليط أشعة الليزر على المناطق التي تعاني من الترهل أو التجاعيد، مما يساعد في القضاء على كافة المشاكل التي يعاني منها الوجه، وهناك نوعين من التقشير بالليزر؛ إما الليزر الكربوني؛ وهو يعتمد على ثاني أكسيد الكربون، أو الليزر الإربيوم؛ ويكون ذو فاعلية أكثر لأصحاب البشرة الداكنة.

 

تقشير الوجه طبيعياً: من خلال بعض المكونات المنزلية الطبيعية، يمكن إجراء تقشير فعال للوجه، مثل؛

  • التقشير باستخدام الشوفان والحليب: يعمل الشوفان على تنقية البشرة من البثور السوداء والجلد الميت، كما يقوم الحليب بتغذية البشرة وتفتيحها، وعند مزج الشوفان مع الحليب؛ ووضعهما على الوجه لمدة 5 دقائق، يمكن الحصول على بشرة نقية خالية من العيوب.
  • التقشير باستخدام العسل والليمون والسكر: يتم مزج العسل والليمون والسكر، ليعمل الخليط على التخلص من آثار حب الشباب، نظراً لاحتواء الليمون على مضاد للباكتيريا، ويقوم السكر بتقشير طبقة الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة بطريقة فعالة.

 

  1. عملية تجميل الأذن في تركيا  Otoplasty”

تعتبر عملية تجميلية جراحية، تصلح لجميع الفئات العمرية، وتعمل على تصغير الأذن، وتصحيح جميع العيوب والمشاكل المتواجدة في الأذن، سواءً كانت كبر حجم الأذن بشكل عام، أو كبر حجم شحمة الأذن، أو كبر حجم الصيوان، أو في حال كان هناك بروز معين في غضروف الأذن، وهناك نوعان من الطرق لإجراء عملية تجميل الأذن، إما جراحية أو بدون جراحة.

  • الطريقة الجراحية: يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير خلف الأذن، ويقوم من خلال بعض الأدوات البسيطة بتصحيح العيوب المتواجدة.
  • الطريقة غير الجراحية: يمكن الاعتماد على الخيوط الذهبية، لتجميل الأذن بدون جراحة، حيث يتم شد الأذن إلى الوراء، من خلال الخيوط الذهبية وتصحيح ما بها من عيوب.

يتم تحديد التكلفة النهائية لعملية تجميل الأذن، وفقاً لحجم المشاكل التي يعاني منها المريض

 

  1. عملية تجميل الأنف في تركيا Rhinoplasty”

عملية تجميل الأنف هي عملية تجميلية بسيطة، وتعتبر إحدى العمليات التجميلية الرائجة، والتي يقبل على إجراءها العديد من الأشخاص، وممكن أن تكون جراحية أو بدون جراحة، على حسب حالة المريض، وحجم المشاكل التي يعاني منها، بالإضافة إلى النتائج المرغوبة، ومن أنواع عملية تجميل الأنف:

  • تصغير الأنف: يقوم الطيب باستئصال بعض أجزاء من غضاريف الأنف، مما يؤدي إلى تصغير حجم الأنف.
  • تكبير الأنف: يعتبر من الإجراءات العلاجية أكثر منها تجميلية، فهناك حالات تعاني من عدم اكتمال نمو الأنف، فتكون الأنف صغيرة لدرجة أنها تعمل على انسداد مجرى الهواء، مؤدياً إلى صعوبة التنفس، لذا يتم إضافة أجزاء عظمية، أو غضروفية، لتكبير حجم الأنف نسبياً.
  • تعديل الحاجز الأنفي: انحراف الحاجز الأنفي يؤدي إلى العديد من المشاكل، مثل؛ انسداد مجرى التنفس، والتهاب الجيوب الأنفية، لذا يقوم الطبيب بتعديل الحاجز الأنفي، من خلال استئصال الجزء المقوس أو البارز في الأنف.
  • توسيع فتحات الأنف: هناك حالات تعاني من انسداد فتحتي الأنف، نظراً لامتلاكه بعض الجينات الوراثية، أو وجود عيب خلقي، فيقوم الطبيب بتوسيع مجرى التنفس، من خلال توسيع فتحتي الأنف.
  • تعديل أرنبة الأنف: أرنبة الأنف هي الجزء الأمامي الرخوي، وتقع في مقدمة الأنف، ويتم تعديل أرنبة الأنف؛ في حال كانت تتسم بانحراف معين أو شكلها كبير نسبياً.
  • تعديل الجسر الأنفي: الجسر الأنفي هو عبارة عن عظمة صغيرة في جبهة الأنف، أحياناً يأخذ شكل إنحاء معين، ويفسد مظهر الأنف، لذا يتم إجراء عملية الأنف التجميلية، لاستئصال العظم الزائد، والحصول على أنف مستقيم خالي من البروز.

يتم إجراء عملية تجميل الأنف بدون جراحة؛ اعتماداً على الفيلر، حيث يتكون الفيلر من مادة تسمى Radiesse، والتي تشبه في تكوينها غضاريف الأنف، لذا يستخدم في تعديل انحراف الأنف وتجميل شكل الأنف، ولكنها لا تعمل على تغير حجم الأنف.

وفي حال إجراء عملية تجميل الأنف الجراحية، فهناك نوعين من العمليات الجراحية، ومنها:

  • جراحة الأنف المفتوح: تتم جراحة الأنف المفتوح، في حال وجود انحراف أو تشوهات واضحة، حيث يقوم الطبيب بإجراء شق أفقي خارجي، ليفصل بين الجلد والأنسجة الداخلية، ليعمل على تعديل العيب المتواجد.
  • جراحة الأنف المغلق: تصلح جراحة الأنف المغلق لعلاج الأمراض الداخلية والخارجية في الأنف، مثل؛ مشاكل مجرى التنفس، والجيوب الأنفية، والعيوب الخلقية، حيث يقوم الطبيب بإجراء شق داخلي بين الغضاريف الأنفية العليا والسفلى، دون الحاجة لإجراء شق خارجي.

 

العلاج بحقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية

من المتعارف عليه أن البلازما تعمل على علاج مشاكل الشعر والبشرة، ولكنها في الحقيقة تعالج العديد من المشاكل الصحية الأخرى في الجسم، حيث قام الأطباء باستخدام البلازما في العديد من المجالات الطبية، مثل؛ علاج آلام العظام، والمفاصل والأربطة، وضمور العضلات، كما تعالج الأوتار، وتعمل على التئام الجروح بشكل أسرع نسبياً، نظراً لأنها تحتوي على العديد من العناصر المهمة للجسم، مثل؛ البروتينات والأملاح المعدنية، والأيونات المعدنية والهرمونات المهمة، بالإضافة إلى احتوائها على الأجسام المضادة والغازات المذابة والأيونات العضوية وغير العضوية.

 

حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية تعتبر عملية تجميلية غير جراحية، يتم من خلالها إعادة توزيع الدهون في الجسم، بحيث يتم شفط الدهون من مناطق معينة في الجسم، ليتم حقنها في أجزاء أخرى في الجسم، تعاني من نحافة أو نقص في الدهون.

يقوم الطبيب بشفط الدهون من المناطق ذات الكثافة الدهنية، كالبطن، أو الأرداف، أو الظهر، اعتماداً على تقنية الفيزر Vaser، وهي تقنية غير جراحية، وتعتبر واحدة من أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون، ثم يتم حقن الدهون المستخلصة في العديد من المناطق، ذات الكثافة الدهنية القليلة، مثل؛

  1. الوجه وخاصة الخدين: تعمل حقن الدهون الذاتية في الوجه على إزالة التجاعيد، والتخلص من الترهلات المتواجدة في الوجه، مما يعطي الوجه نضارة وحيوية، ويكون أكثر جاذبية.
  2. منطقة تحت العينين: تعالج حقن الدهون الذاتية، الهالات السوداء تحت العينين، كما أنها تقضي على الخطوط التي تتكون حول العينين.
  3. الأرداف: هناك حالات تعاني من صغر حجم الأرداف، فبدلاً من إجراء عملية تكبير الأرداف الجراحية، يمكن إجراء عملية حقن الدهون الذاتية، والتي تتم بدون جراحة، لزيادة حجم الأرداف قليلاً، والحصول على شكل متناسق مع شكل الجسم.

عملية حقن الدهون الذاتية تعتبر عملية آمنة تماماً، حيث يتم شفط الدهون من نفس الشخص الخاضع لحقن الدهون، لذا سميت بحقن الدهون الذاتية،

عمليات شد الجسم في تركيا

الترهلات والتجاعيد المتواجدة في مناطق مختلفة في الجسم، تعتبر واحدة من أكثر المشاكل صعوبة، التي يمر بها الشخص طوال فترة حياته، حيث يسعى جاهداً للتخلص منها بكافة الطرق الممكنة، فكانت عمليات شد الجسم، الطريقة المثلى للتخلص من الترهلات والتجاعيد والدهون المتصلبة تحت الجلد، وإليكم أنواع عمليات شد الجسم؛

عملية شد الذراعين

هناك نوعان من عمليات شد الذراعين، إما أن تكون جراحية، أو بدون جراحة، ويقوم الطبيب باختيار نوع العملية، على حسب حالة المريض، ووفقاً لكمية الترهلات والجلد الزائد، والدهون المتراكمة، التي يعاني منها المريض، وإليكم أنواع العمليات بالتفصيل:

  • عملية شد الذراعين الجراحية: يتم الاعتماد على الجراحة في حالات تراكم الدهون بكمية كبيرة، أو في حال وجود ترهلات كثيرة، حيث يتم إجراء شق جراحي تحت الذراعين في المنطقة الداخلية، من الإبط إلى الكوع، وذلك لاستئصال الجلد الزائد، وشد الذراعين بطريقة فعالة.

وهناك عدة أنواع للشقوق، ويتم اختيار نوع الشق، وفقاً لمنطقة تراكم الدهون والترهلات، إما شق سمكي؛ ويكون على شكل سمكة، أو شق على شكل حرف S، أو شق ممتد، ويكون على امتداد الجزء السفلي للذراع، إلى الكوع، ويعتمد على هذا النوع من الشق؛ في حال تواجد دهون كثيرة.

وفي حال الاعتماد على عملية شد الذراعين بدون جراحة، فيمكن أن يختار الطبيب ما بين عدة تقنيات مختلفة، وفقاً للمريض والأنسب لحالته، وإليكم أهم التقنيات المستخدمة؛

  • تقنية الفيزر: تعتبر تقنية الفيزر من أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون، حيت يتم حقن محلول ملحي، ليسهل وصول أقنية جهاز الفيزر إليها والعمل على تفتيتها، ثم شفطها باستخدام Cannula.
  • تقنية الموجات فوق الصوتية: تتشابه مع تقنية الفيزر، ولكنها تعتمد على استخدام موجات فوق الصوتية، لتفتيت وإذابة الدهون في المنطقة الدهنية، ثم شفطها بعد ذلك.

 

عملية شد الصدر في تركيا :

تعتبر عملية شد الصدر عملية جراحية بسيطة، يتم من خلالها شد أنسجة الصدر، عن طريق إزالة الجلد الزائد والمترهل، كما يمكنها أيضاً إعادة تشكيل الصدر بالشكل المرغوب، بالإضافة إلى تقليص حجم الهالة، حتى يكون الصدر بالشكل المشدود والمتناسق المرجو.

تعتمد عملية شد الصدر على عدة أساليب، تختلف باختلاف الشق الجراحي، ويحدد الطبيب الجراح الطريقة الأنسب، على حسب حالة المريضة، ومن هذه الطرق:

  • مرساة السفينة: يتم إجراء شق على شكل حرف T مقلوبة، وهو ما يشبه مرساة السفينة، ويتم من خلال إجراء ثلاث شقوق بسيطة؛ شق دائري حول محيط الهالة، وشق رأسي؛ يبدأ من الجزء السفلي للحلمة إلى طية الثدي، وشق أفقي على طول طية الثدي.
  • شق هلالي: ويتم إجراء شق على شكل هلال، فوق محيط الهالة، يسمح برفع الهالة إلى أعلى، ليتم إزالة الجلد الزائد، وشد الصدر للحصول على الشكل المرغوب.
  • شق حلقي: يتم إجراء شق حلقي على شكل دائرتين متتاليتين، حول الهالة، ولكنها تحتاج إلى خبرة كبيرة من قبل الطبيب الجراح، حتى يستطيع تحديد حجم وقطر الدائرتين، بالإضافة إلى أنها تحد الطبيب من القدرة على إجراء التغيرات المطلوبة في الصدر.

تعتبر عملية شد الصدر عملية آمنة تماماً، وتصلح لجميع الفئات العمرية، وتؤدي إلى الحصول على حجم ثديين متناسقين، بالإضافة إلى أنها تجعل مظهر الجسم أكثر شباباً وحيوية وجاذبية، وذلك لامتلاك صدر متماسك ومشدود بطريقة مثالية.

عملية شد البطن في تركيا

عملية شد البطن، تعتبر العملية الأكثر انتشاراً ورواجاً بين العديد من الأشخاص، نظراً لوجود العديد من الأشخاص، الذين يعانون من الدهون المتصلبة تحت الجلد في منطقة البطن، والتي لا يمكن التخلص منها، إلا عن طريق الجراحة التجميلية، وهناك نوعان من عملية شد البطن، وهما:

  • عملية شد بطن جزئي : تصلح لمن يعانون من الدهون القليلة، والزوائد الجلدية البسيطة، في الجزء السفلي من البطن تحت السرة، فهي تعتبر عملية بسيطة، وتستغرق من ساعة إلى ساعة ونصف.
  • عملية شد بطن كلي : تصلح للأشخاص ذوي الدهون المتصلبة، حيث يتم تفتيت الدهون أولاً، ومن ثم إجراء عملية شد البطن، وتستغرق حوالي خمس ساعات.

 

عملية شد الأرداف في تركيا 

عملية شد الأرداف تعتبر عملية تجميلية بسيطة، يمكن أن تتم إما جراحية أو بدون جراحة، وذلك على حسب حالة المريض، وكم الدهون والترهلات المتشكلة في منطقة الأرداف.

  • عملية شد الأرداف الجراحية: يتم الاعتماد على عملية شد الأرداف الجراحية، في حال وجود تكتلات دهنية كثيرة متجمعة في منطقة الأرداف، لذا يقوم الطبيب بإجراء عملية شفط الدهون أولاً، ثم يقوم بإجراء عملية شد الأرداف جراحياً، وذلك عن طريق إزالة الجلد الزائد والتكتلات الدهنية الزائدة.
  • عملية شد الأرداف بدون جراحة: في حال وجود كمية قليلة من الدهون والجلد الزائد، فلا تتطلب عملية شد الأرداف تدخل جراحي، لذا يتم الاعتماد على تقنية الفيزر، لشد الأرداف بدون جراحة، وتعتبر واحدة من أحدث التقنيات المستخدمة في شفط الدهون، حيث تعتمد على طاقة الموجات فوق الصوتية، لتفتيت الدهون، ليسهل بعد ذلك شفطها.

 

عملية شد الرقبة

قد يعاني بعض الأشخاص من تجاعيد الرقبة، لذا يتم إجراء عملية شد الرقبة، سواءً كانت جراحية، أو بدون جراحة، اعتماداً على الليزر، أو حقن الفيلر.

  • شد الرقبة بالليزر: يعمل الليزر على التخلص من الجلد الميت، وإزالة التجاعيد والترهلات، لتصبح الرقبة مشدودة، وتتسم بالحيوية.
  • شد الرقبة باستخدام الفيلر: يتم حقن الفيلر في مناطق التجاعيد والترهلات المتواجدة في الرقبة، ليعمل الفيلر على ملْ الفراغات تحت الجلد، والقضاء على التجاعيد.
  • شد الرقبة جراحياً: يتم الاعتماد على شد الرقبة جراحياً، في حال وجود كم كبير من الترهلات أو التجاعيد، والتي يصعب التخلص منها بالأسلوب غير الجراحي.

 

عمليات تجميل الصدر في تركيا :

خلال الآونة الأخيرة، زاد الإقبال بشكل ملحوظ على عمليات تجميل الصدر، نظراً لوجود العديد من السيدات والفتيات، غير راضياتٍ عن شكل وحجم صدرهن، فهناك من يعانين من كبر حجم الصدر، ويرغبن في الحصول على صدر صغير جذاب ومتناسق، لذا فهن يلجأن إلى عمليات شد الصدر، وذلك لتصغير حجم الصدر، والحصول على ثدي مشدود وصغير ومتناسق مع شكل الجسم، في حين أن هناك بعض السيدات يعانين من صغر حجم الثدي، أو عدم اكتمال نموه، ويرغبن في تكبير الصدر، للحصول على شكل متناسق مع شكل الجسم.

عملية تكبير الصدر: بالإضافة إلى المظهر الجمالي التي تضفيه عملية تكبير الصدر، إلا أن لها أهمية وفائدة علاجية كبيرة، فإنها تستخدم من ضمن مراحل علاج سرطان الثدي، حيث تعتمد على حشوات طبية آمنة، تصنع من السيليكون؛ وتسمي حشوات هلام السيليكون، أو المحلول الملحي؛ وتعرف بالحشوات الملحية، وتشبه في تكوينها الغدد اللبنية المكونة للثدي، يتم وضعها في الثدي، لتضفي حجم أكبر، وفقاً للشكل المرغوب

التثدي عند الرجال

تعتبر مشكلة التثدي عند الرجال، واحدة من أكثر المشاكل التي تسبب إحراجاً بالنسبة للرجل، لذا يلجأ أغلب الرجال لعملية إزالة التثدي، اعتماداً على إحدى الطرق المستخدمة في إزالة التثدي، والذي يحددها الطبيب، وفقاً لحالة الشخص، وهما:

  • شفط الدهون: يقوم الطبيب بإزالة النسيج الشحمي، المتواجد تحت الثدي، اعتماداً على تقنية الفيزر، أو تقنية الليزر.
  • الاستئصال الجراحي: تتم من خلال المنظار، حيث يقوم الطبيب بإزالة النسيج الشحمي والدهني من الثدي.

توجد بعض العلاجات والعقاقير الطبية، الخاصة بحالات التثدي عن الرجال، والتي يتم تنولها لتعادل توازن الهرمونات، مثل؛ هرمون الأستروجين وهرمون التستوستيرون، ولكنها لا تؤدي إلى النتيجة المرغوبة.

عملية الأرداف التجميلية

الأرداف تتكون من مجموعة من العضلات، التي يسهل تشكيلها، من خلال إجراء العمليات التجميلية، سواءً كانت الجراحية، أو بدون جراحة، فيمكن تكبير الأرداف، أو تصغيرها، أو شدها للحصول على القوام المتناسق مع شكل الجسم.

عملية تكبير الأرداف: هناك نوعان من عمليات تكبير الأرداف، إما أن تتم جراحياً أو بدون جراحية، وهما:

  • حشوات الأرداف: عبارة عن حشوات سيليكون، مملوءة بهلام السيليكون، وهو سائل لزج شفاف، يتم إضافتها إلى منطقة الأرداف، بغرض إعطائها حجم أكبر.
  • حقن الدهون الذاتية: يتم فيها استخلاص الدهون من منطقة معينة من جسم الشخص المقبل على إجراء عملية تكبير الأرداف، ليتم إعادة حقنها مرة أخرى في منطقة الأرداف، لتضفي حجم أكبر.
  • حقن الفيلر: يتم حقن الفيلر في منطقة الأرداف، لإضفاء حجم أكبر نسبياً، ولكنها تعتبر من الإجراءات قليلة الاستخدام.

تختلف تكلفة عملية تكبير الأرداف باختلاف التقنية المستخدمة، وحالة المريض

عملية تصغير الأرداف: عملية تنحيف أو تصغير الأرداف تعمل على إعطاء حجم أصغر للأرداف، وتعرف بعملية شد الأرداف، لأنها تعمل على شد منطقة الأرداف بفاعلية، للحصول على أرداف متماسكة ومشدودة، لها مظهر جذاب ومثالي.

 

عمليات البطن التجميلية في تركيا

تعتبر عمليات البطن التجميلية، واحدة من ضمن أكثر العمليات المنتشرة بين عديد من الأشخاص، باعتبار منطقة البطن، أكثر المناطق عرضة لتكتل الدهون والجلد الزائد والترهلات، وعلى حسب حالة المريض، يتم اختيار العملية الأنسب من ضمن عمليات البطن التجميلية، وهما:

  • عملية شفط الدهون: تعتبر عملية غير جراحية، تعتمد على التقنيات الأحدث عالمياً، مثل؛ تقنية الفيزر، أو تقنية الليزر، أو الموجات فوق الصوتية، والتي تتشابه فيما بينها في كيفية إزالة الدهون، من خلال شفطها باستخدام Cannula بعد إذابتها، وهي تعتبر واحدة من أكثر عمليات البطن التجميلية الرائجة بين الأشخاص.
  • عملية شد البطن: عملية جراحية بسيطة، تعتمد على التخلص من الأنسجة الدهنية المتصلبة تحت الجلد، والتي يصعب إزالتها بالطرق غير الجراحية.
  • عملية نحت البطن: تعتبر عملية جراحية آمنة، يتم من خلالها إعادة تشكيل البطن، للحصول على بطن مسطح مشدود، يتسم بوجود العضلات الستة (Six Packs)، وذلك من خلال إزالة الدهون المتصلبة تحت الجلد في منطقة البطن.

 

مميزات عمليات التجميل في تركيا

تضفي عمليات التجميل العديد من المميزات، التي تعود على الجسم، بالرشاقة والتناسق، وتعود على النفس، بالثقة والحيوية، خاصة إذا تم إجراء عمليات التجميل في تركيا، فيتم الحصول على ميزات مضاعفة، نظراً لاهتمام تركيا بمجال السياحة العلاجية، وامتلاكها العديد من المقومات المثالية، ومنها:

  1. امتلاك تركيا العديد من المراكز الطبية التجميلية، التي تقدم الخدمات المثالية، والرعاية والعناية الطبية الكاملة والمتميزة، بأعلى جودة ممكنة.
  2. امتلاك تركيا المناخ المناسب، الذي يساعد على نجاح العمليات التجميلية.
  3. توفر أغلب المراكز التجميلية التركية المواصلات الخاصة، التي ترافق المريض، بداية من وصوله إلى تركيا، لحين مغادرته بأمان.
  4. امتلاك تركيا نخبة من أكفْئ أطباء وجراحي التجميل، حاصلين على الشهادات العالمية الموثوقة.
  5. قلة تكلفة عمليات التجميل في تركيا، مقارنة بغيرها من البلدان العربية والأوروبية الأخرى.
  6. امتلاك تركيا لأحدث التقنيات المستخدمة في جميع العمليات التجميلية، مما تعمل على سهولة إجراء العملية، والحصول على النتائج المثلى.
  7. توفر معظم المراكز التجميلية التركية باقات علاجية شاملة، من حيث؛ الضيافة في أفخم الفنادق، والترجمة الفورية، كما أن بعضها يقدم حجوزات الطيران والرحلات السياحة.