لقد أثبتت التجارب المختلفة مع اكستنشن الشعر الطبيعي الفوائد والمزايا المختلفة المترتبة على استخدامه، فمن الأمور التي لا خلاف حولها في ميدان الطب التجميلي قدرة اكستنشن الشعر الطبيعي على إضفاء المزيد من الجمالية للشعر، إضافةً لفاعليته في تغطية عيوب عدة قد يعاني منها الشعر الأساسي .

ومع الإقبال الواسع الذي تحظى به وصلات الشعر الطبيعي خلال يومنا الحالي، نجد أن الأحاديث المتعلقة بالجانب السلبي لهذا الإجراء قليلة للغاية .

ومع حرصنا الشديد في Beauty Care على تزويدكم بمختلف المعلومات اللازمة حول الإجراءات الطبية التجميلية الشائعة، سنتعرف معًا في هذا المقال على الفوائد التي ستحظى بها عند استعمالك لوصلات الشعر الطبيعي، بالإضافة للتعرف على ضررين من أهم الأضرار المحتملة لهذا الإجراء مع التعرف على كيفية تفاديها .

فوائد اكستنشن الشعر الطبيعي

نبدأ حديثنا بالجانب الإيجابي لاكستنشن الشعر :

الفوائد التجميلية :

  • الفوائد المرجوة من اكستنشن الشعر الطبيعي غالبًا ما تكون فوائد تجميلية، حيث يكون الشخص لديه شعر لا يعاني من أية مشاكل، أو أن يكون لديه شعر يعاني من مشاكل بسيطة، فيلجأ لوصلات الشعر بغية إضفاء المزيد من الجمالية والجاذبية لشعره .

الفوائد العلاجية :

  • لا يتم استعمال اكستنشن الشعر بالضرورة لغايات تجميلية، بل قد يتم لغايات علاجية، وذلك عندما تكون الوصلات ليست بالخيار بالنسبة للشخص وإنما ضرورة لا بد منها .
  • يحدث ذلك عندما يعاني الشخص من مشاكل جسيمة على مستوى الشعر كالفراغات الملحوظة أو التقصف والتشابك الغير مألوفين وغير ذلك من المشاكل الجاذبة للانتباه، فيتم حينها استعمال الوصلات المستعارة في سبيل إعادة الشعر لمظهره الطبيعي قدر الإمكان .

أضرار اكستنشن الشعر الطبيعي

لنسلط الضوء الآن على أهم الأضرار المحتملة لوصلات الشعر الطبيعي :

تخريب الشعر الأساسي :

  • إن الاستخدام المغلوط لاكستنشن الشعر الطبيعي لا يترتب عليه في بعض الحالات عدم الاستفادة من الوصلات المستعارة فحسب، بل قد يتطور الأمر لحدوث ضرر على صعيد الشعر الأساسي أيضًا ! .
  • يمكن تفادي هذا الضرر من خلال اللجوء لمركز مختص على قدر عالي من الموثوقية والخبرة في هذا المجال، كالمركز الشهير في اسطنبول Beauty Care، مع الحرص على الالتزام بكافة الإرشادات التي سيقدمها لك المركز بعد تركيب الوصلات .
  • من أبرز الأخطاء التي قد تؤدي لهذا الضرر استعمال بعض المواد الغير موصى بها على الوصلات الطبيعية .

أضرار قد تنجم عن المواد المستخدمة للوصلات :

  • إن كنت لا تعلم، فإن اكستنشن الشعر الطبيعي لا يتم بيعه لك بمجرد أخذه من المتبرع بشكل فوري، وإنما يتم قبل ذلك تدعيم الوصلات ببعض المواد التي من شأنها منحها مزيدًا من اللمعان والصلابة والثبات وما إلى ذلك من العوامل التي ستحظى باهتمامك عند اقتناء الاكستنشن .
  • ولكن، قد لا تتماشى بعض المواد المستخدمة مع طبيعة جلدك، فيحدث حينها بعض الأضرار كالحكة أو الاحمرار .
  • ما الحل إذًا ؟، يكمن الحل الموصى اتباعه لتجنب هذا الضرر باختيار مركز يقدم خدمة قد لا تجدها في بعض المراكز، ألا وهي ” اختبار ما قبل التركيب “، والتي تعني اختبار حساسية فروة الرأس تجاه المكونات التي تتضمنها الوصلات .

هل وصلات الشعر الطبيعي تفيد أم تضر ؟

سننهي حديثنا في هذا المقال بالتعرف على الخلاصة النهائية لكل ما سبق ذكره بخصوص فوائد وأضرار اكستنشن الشعر الطبيعي :

  • بالنسبة للفوائد، فإن الفوائد التي تنتظرها من اكستنشن الشعر الطبيعي ستحصل عليها دون أدنى شك، شريطة أن تقوم بهذا الإجراء لدى مركز مختص لديه الخبرة الكافية لمنحك النتائج المرجوة .
  • أما بالنسبة للأضرار، فلا أضرار لوصلات الشعر من حيث المبدأ، فالأضرار لا تأتي إلا بالاستخدام الغير صحيح للوصلات، والذي يمكنك تجنبه من خلال تركيبها لدى مركز موثوق ذو خدمة عالية الجودة، مع الالتزام بتعليمات الاستعمال بعد الخروج من المركز .

ختامًا، لقد تمكننا في هذا المقال من التعرف على أهم الفوائد والأضرار المتوقعة من اكستنشن الشعر الطبيعي باعتباره إجراءً دائرًا ما بين النفع والضرر .